دور رجال البيع هو
تخطيط الزيارة البيعية - الوقت - المتابعة
- تخطيط الزيارة البيعية
ان رجل البيع الجيد علية ان يقوم بدراسة العوامل التالية كتخطيط للزيارة البيعية :
- اى العملاء سوف يقوم بزيارتها فى المنطقة البيعية ؟
- ماهى معايير ترتيب العملاء
- ماهو افضل جدول لزيارة العملاء حسب ظروفهم
- كيف سنعالج مشاكل السفر والجولات ؟
- ماهى عناصر المقابة الجيدة المرسومة مع مختلف العملاء ؟
- متى سيتم كتابة التقارير والاعمال الكتابية ؟
- ماهى التاخيرات الى ستنجم عن عدم وجود بعض العملاء فى مقارهم او عن مشكلات يحتاجون رجل البيع لحلها ؟
- ما مدى الوقت غير المثمر الذى يتحتم ان تخصصه للخدمات او للمتابعة ؟
- التوقيت :
اى تحديد الوقت اللازم لتنفيذ رجل البيع لبرنامجه البيعى والتحكم فى الوقت ،ويجب ان تكون جداول التوقيت دائما من المرونة بحيث تتيح اداء امور غير متوقعه . على ان كل بائع ناجح لا يكتفى بتوقيت عمله فحسب بل يحاول بكل دأب مستطاع ان يسير وفق جدولة
- المتابعة :
هى التنفيذ العلمى الدقيق للبرنامج المرسوم للبيع باستعراض اسبوعى وشهرى وفصلى للتقارير المكتوبة مقارنة بالاهداف المخططة وذلك لكشف الاداء . وطبيعة عمل اى بائع ان يتحمل اكبر قدر من المسئولية عن نجاح نشاطه وتشرف الشركة على هذه النشاطات لتبين اى نقاط ضعف محتملة فتساعد البائع على ان يتخذ اجراءات تصحيحه فى حينه وتقوم المتابعة على عده مقاييس منها :
- عدد الزيارات فى اليوم الواحد
- معدل الزيارات للبيع
- عدد اتفاقات البيع فى اليوم
- حجم الطلب المتوسط
- الانتاجية اليومية
- الربح بالنسبة للتكلفه
TITIAN BONUS: TINI CART - The TINI CART
ردحذف$39.95 titanium for sale · gold titanium alloy In stock · titanium exhaust In titanium bolt stock ford fusion titanium